الأحد

ظهور قمرين ليلة 27 أغسطس بعد منتصف الليل


ظهور قمرين ليلة 27 أغسطس بعد منتصف الليل


ظهور قمرين ليلة 27 أغسطس بعد منتصف الليل


- انتشرت في هذة الأوقات على الشبكات الاجتماعية تويتر والفيس بوك صورة يظهر فيها قمرين وتقول أن القمران سيظهران ليلة 27 أغسطس بعد منتصف الليل

- ولكن الحقيقة  فى هذه الصورة هما ( القمر وكوكب المريخ )
حيث أن كوكب المريخ يقترب من الأرض ويظهر مثل القمر بالعين المجردة .
وتقول الرواية المنشورة على الفيس بوك أن هذه الظاهرة لا تتكرر إلا مرة كل عشرات الآلاف من السنين وتطالب الجميع بنشر المعلومة والصورة لأن من سيشهدها الآن لن يكون على قيد الحياة في المرة المقبلة وستفوته فرصة مشاهدتها .

- هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها هذه القصة . فبعد أن انتشرت قبل 10 سنوات دلوقتى تظهر من جديد . في المرة الأولى انتشرت عبر البريد الإلكتروني مثل الهوتميل والياهو . أما اليوم وفي عصر الشبكات الاجتماعية ، لا يوجد أفضل من الفيس بوك وتويتر لنشر الخرافة .

يبعد كوكب المريخ عن الأرض أكثر 34 مليون ميل ، مما يعني أن رؤيته بالعين المجردة وبحجم القمر عبارة عن قصة خيالية وغير ممكنة بالمرة .
أما بالنسبة لكوكب المريخ وعن أقرب مسافة له مع الأرض ، فهي متغيرة لأن كلا الكوكبين يدوران حول الشمس ولكن بسرعتين متفاوتتين ، لذلك يصبحان متوازيان من وقت لآخر. أما الموعد القادم لتوازيهما فهو أبريل من العام القادم 2014 وليس شهر أغسطس الحالي .

- بالنسبة لهذه الصورة المنتشرة ، فمصدرها معرض الصور الفلكية الخيالية الروسي ويعود تاريخ هذه الصورة المعالجة إلى أربع سنوات حيث يعتقد أنها ظهرت لأول مرة سنة 2009 وهناك عدد كثير من الصور مثل هذه الصورة .

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
/div>