الجمعة

تفاصيل ما حدث ليلة القبض على الرئيس المعزول محمد مرسى

تفاصيل ما حدث ليلة القبض على الرئيس المعزول محمد مرسى 


تفاصيل ما حدث ليلة القبض على الرئيس المعزول محمد مرسى
تفاصيل ما حدث ليلة القبض على الرئيس المعزول محمد مرسى
- صحيفة الشرق الأوسط اللندنية نشرت كل تفاصيل عندما تلقي الرئيس المعزول محمد مرسي العياط قرار عزله من منصب الرئاسة حيث أصاب محمد مرسي كان فى حالة من الضحك الهستيري والصراخ وقال :  ( انقلاب .. انقلاب ) وكأنه غير قادر على استيعاب عزله من منصبه  ومن ناحية أخرى  قد انهارت مساعدته الشهيرة باكينام الشرقاوي في حاله من البكاء الشديد .

- وقالت الصحيفة أن 3 من قيادات قوات الحرس الجمهوري دخلوا إلى المقر الذي يقيم فيه " مرسي " لإبلاغه بقرار إقالته وعزله  في الوقت الذي كان يجلس فيه مرتديًا قميصًا أبيض في ردهة واسعة تابعة  للحرس الجمهوري ، مع نحو 20 من مساعديه  وكان من بينهم أحد أبنائه . وذلك أثناء قيام الفريق أول "عبدالفتاح السيسي" وزير الدفاع والإنتاج الحربي  بإلقاء بيان الجيش والقوى السياسية والوطنية والدينية ، بشأن تكليف رئيس المحكمة الدستورية العليا بإدارة شئون البلاد مؤقتًا . وذلك لحين انتخاب رئيس آخر .
وقد نقلت صحيفة  الشرق الأوسط . عن مصادر في الحرس الجمهوري . أن مرسي قابل لحظة إخطاره بالعزل بضحك شديد متواصل و<هستيري> وإنه أخذ يردد ( ما يحدث انقلاب .. انقلاب  )  و كأنه غير مصدق وغير مستوعب لما يحدث .

- وقالت المصادر أيضا : إن السيدة "باكينام الشرقاوي"  مساعدة الرئيس للشئون السياسية قد دخلت في موجة من البكاء والصراخ    وهي تلوح بيديها في وجه ضباط الحرس الجمهوري في إشارات على أن ما يقولونه للرئيس من أخبار غير صحيحة، وأن الرئيس   لديه ما سيرد به على محاولة نزع شرعيته .
- وأضافت المصادر : إن الرئيس "مرسي" حين دخل عليه ضباط الحرس الجمهوري  كان جالسًا على كنبة طويلة وليس بجواره أى أحد بينما كان مساعدوه وابنه يجلسون على مقاعد في حلقة شبه دائرية من حوله ، وإن رجال الحرس الجمهوري دخلوا من الباب الذي كان في مواجهة الرئيس .
- وقالت المصادر : أن الرئيس حين رأى الضباط يدخلون من الباب وقف قبل الآخرين ، وهو يبتسم لكن القلق كان عليه ، لكنه لم تكن حالته العامة منتظره  بقرار عزله
وبعد إبلاغه بأنه تم تكليف رئيس المحكمة الدستورية العليا برئاسة الدولة بشكل مؤقت  ودخل فى موجة من الضحك . ثم عاد وقال بصوت عالى ومرتفع :  ( هذا لا يمكن . . هذا انقلاب . . ما يحدث انقلاب . . انقلاب ) .
وتابعت المصادر موضحة أن الشريط المصور الذي ظهر لمرسي على الـ < يوتيوب > بعد قرار عزله، وكان يتحدث فيه عن تمسكه بشرعيته، جرى تسجيله قبل يومين من إلقائه لخطاب إلى الشعب مساء يوم الثلاثاء الماضي، قائلة إن التسجيل تم بواسطة جهاز < آي بود > يخص أحد أفراد الحرس الجمهوري.

-وقالت المصادر إن هذا الشريط المصور نقل إلى قادة في الجيش مساء يوم الاثنين الماضي ، وأن مرسي حين طلب أن يلقي كلمته إلى الشعب مساء يوم الثلاثاء . تم إخطار الفريق أول عبد الفتاح السيسي . وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مشيرة إلى أن قادة في الجيش قرروا السماح لمرسي بإلقاء الكلمة بعد أن شاهدوا مضمون التسجيل الأول . حيث ظهر بعد ذلك أن خطاب الثلاثاء لم يكن فيه اختلافا كثيرا عن مضمون الكلمة الأولى المسجلة بالـ < آي بود >.

وأضافت المصادر :  أن قوات الحرس الجمهوري كانت تحتفظ بمرسي داخل دار الحرس الجمهوري من  يوم الأحد الماضي ، بتعليمات من الجيش  . وذلك لحمايته . لكن الرئيس مرسى كان يستشعر خطورة الأمور التي تحدث من حوله . وكان لم يكن لديه ما يفعله غير التشاور مع عدد من مساعديه المقربين مثل السيدة "باكينام" والدكتور "عصام الحداد" مساعده للشؤون الخارجية .

- وبعد إعلان بيان عبدالفتاح السيسي تحفظت قوات الحرس الجمهوري على مرسي .
 وقالت المصادر : إن الرئيس المعزول محمد مرسي ما زال تحت التحفظ عليه وذلك تمهيدا للتحقيق معه في عدة قضايا تخص الأمن القومي المصري . 

1 التعليقات:

سيكو يقول...

من المعروف ان نظافة المنازل من بين اهم الخدمات الضرورية في التنظيف والترقية بمنازلنا الى مصاف المنازل العصرية والتي عرفت تنظيفا عصريا من شانه ان يوفر لساكنته ظروفا حياتية راقية ولابد من توفر هيئة تختص في المجال مع تقديم ضمانات متكاملة من شانه ان تجعل الافراد يضمنون نجاح خدمة التنظيف ولا حاجة للمزيد من ضياع الاموال عبر طلبات خدمة نظافة المنازل التي لا تلبي حاجياتهم ولا تتماشى مع رغباتهم لأن العديد من شركات تنظيف المنازل تسعى فقط الى عرض خدماتها عبر طرق ترويجية فحسب من اجل كسب المال فقط دون مراعاة الوازع الاخلاقي والضمير المهني الذي يحتم على مدراء مثل هاته الشركات ان يسعوا خلف ارضاء العملاء ليس اكثر من هذا عبر اتقان تنظيف المنازل . شركة نقل عفش بتبوك
شركة كشف تسربات المياه بالاحساء
شركة تنظيف بالاحساء
شركة مكافحة حشرات بالاحساء
شركة مكافحة حشرات بتبوك
شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة مكافحة حشرات بالدمام

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
/div>