السبت

الزيارة الأولى لمندوب الدعاية الطبية

الزيارة الأولى لمندوب الدعاية الطبية 


الزيارة الأولى لمندوب الدعاية الطبية
الزيارة الأولى لمندوب الدعاية الطبية 

- أولا يبدأ مندوب الدعاية الطبية الزيارة الأولى له بعد training و الحماس يملؤه 

معلومات و دراسات و مقارانات خاصة بدوائه يريد أن يعرض هذه الأدوية


 علي الأطباء أو الصيادلة

- فى بداية أول زيارة يكون المندوب مرتبك بعض الشيء لكن متحمس أكثر


 يجلس أمام الطبيب ثم . . . . .

لحظة وجوم ثم ينطلق في عرض دوائه و لكن . ينظر إليه الطبيب  في عدم إكتراث !


فيسأل المندوب نفسه ما الذي يحدث ؟ هل إرتكبت خطأ ما ؟


- يقع العديد من المندوبين الجدد في هذا الموقف


الأسباب هي أنه معظم الأطباء معتادين علي أنماط مكررة


 للمندوبين expired selling skills

 تفتقر الإحترافيه مما يؤدي إلي تجاهلهم للمندوبين الجدد بحكم أنه

سيكون صورة مكررة لغيره

- هنا تأتي أهمية بناء إنطباع جيد لنفسك في الزيارة الأولي building rapport


( الإنطباع الأول يدوم )

- تقترح العديد من هذه الشركات إستخدام ما يطلق عليه


 icebreak ثم IBS أو initial benefit statment

في هذا تجاهل كبير للتأثير السلبي الممكن لكلا الأمرين لأن مثل هذه الأمور


 إعتاد عليها الأطباء نظرا لإستخدامها من قبل الجميع .

- حيث أقترح أن تكون الزيارة الأولي ( زيارة تعارف و محاولة لمعرفة


 موقف الطبيب من الشركة و الدواء

و أخذ الإقتراحات من جانب الطبيب فيما يتعلق بأدء الشركة

 و نوعية educatinal sponsership المتوقعة من الشركة )

من هنا يبدأ الطبيب في عرض أرآئه بإنفتاح و بطريقة ربما لا تتاح في المرات القادمة


- حاول بشكل عام تجنب المواضيع الخلافيه contraversal issues


 مثل الحديث في الدين ، السياسة أو الرياضة اى المواضيع التى فيها كثير

 من الخلاف والجدل .

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
/div>