الأربعاء

ست نصائح مهمة جداا للحفاظ على شعرك وجماله





ست نصائح مهمة جداا للحفاظ على شعرك وجماله
ست نصائح مهمة جداا للحفاظ على شعرك وجماله

أولا : قصي أطراف شعرك بشكل دوري .
- خصوصا  لوكنتى تستخدمين مجفف الشعر أو المكواة بشكل منتظم . وذلك بسبب تعرض الشعر للسخونة وهذا يسبب ضعف الشعر وتقصف أطرافه .

ثانيا :  مشطي شعرك بعناية .
- خصوصا بعد الاستحمام وهو أول الطريقة لحمايته من التكسر والتقصف . إذا كنتى تشعرى بتلبك شعرك ووجود عقد فى شعرك حولى تستخدمي مشط عريض الأسنان وابدئي بتمشيط الأطراف الأول  ثم منتصف الشعر وصولا لفروة الرأس .
وابتعدي عن الأمشاط المعدنية فهي تسبب كهربة استاتيكية سوف تؤذي شعرك .

ثالثا :  جربي أفضل منتجات الشعر التي تمنحه كثافة وقوام .
وخصوصا الموس الشفاف الذي يقوى شعرك ويعطى له لمعانا وجمالا .
 كما أنه يجعل الشعرات تبدو أكثر سمكا وقوة .

رابعا :  أضيفي بعض الخصلات الطويلة لشعرك .
- واختاري الخصلات التي تثبت بمشابك الشعر وليس التي تخيط أو يتم لصقها في خصلات شعرك لأنها تشكل ثقلا على شعرك ويكون هوا سبب في سقوطه وخصوصا عند غسله بينما التي تثبت بمشابك يمكن غسلها منفصلة ورفعها وقت الرغبة .

خامسا : ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على مواد كيماوية .
- حيث هذه المواد تؤدي إلى تدمير شعرك بعد فترة أو على المدى الطويل . وحولى أن تبحثى عن المواد الطبيعية أفضل بكثير فهى لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه وخصوصا إذا كنتى تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع. لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل . ويجب أن تقرأى المكونات قبل شراء الشامبو لان بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في اسم المنتج بينما قد لا يحتوي على أي مكون نباتي في الحقيقة .

سادسا : الضغط النفسي .
- قد يؤثرالضغط النفسى بشكل خطير على صحتك وكذلك على لون شعرك. فحاولي تنظمى وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت . فحاولي بإجراء تمارين استرخاء مثل التأمل . وحاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر . ومن الأفضل أن تأخذى وقت كافى ومريح للنوم  لان ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر .


- وأخيرا فإن كثرة تسريح شعرك واستخدام الفرشاة :
قد يؤدي إلى ظهوره بشكل صحي وبراق . لذلك حوالى كل ليلة قستخدمى الفرشاة لتسريح شعرك بكل الجهات ولكن كلا على حدة . أي حولى بتسريحه من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس و استخدمي فرشاة جيدة وابدئي من فروة الرأس وانتهي عند أطراف الشعر 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
/div>