الأربعاء

تعرف على فوائد التفاح

يعتبر التفاح من انواع الثمار الذى تتمتع بطعم مميز  وللتفاح ثلاث انواع وهى التفاح الاحمر وهو الاشهر فى الوطن العربى و التفاح الاصفر والتفاح الاخضر .

هناك مثلا مشهورا يقول تناول تفاحه واحده يوميا يبعد الطيب عن المنزل فهو ليس مجرد مثال انما يدل على الفوائد القيمه لدى ثمره  التفاح يساعد التفاح على انقاص الوزن  كما ايضا يساعد على علاج الاكتئاب ويحافظ على صحه القلب وينصح الاطباء الامهات اطعام الاطفال التفاح لانه يقيهم من امراض الالفنوانزا والبرد لانه غنى بفيتامين ج وفيتامينات اخرى عديده  .
ولرائحة التفاح فوائد كبيرة حيث انها تقلل التوتر والقلل فبعض شركات المستحضرات يستخدمون رائحه التفاح فى منتجاتهم لانها متميزه وله تاثير فى شراء منتجاتهم .
غير ان عصير التفاح يساعد على الحفاظ على درجه الكروسترول فى الجسم ولكن يجب الحزر عند تناول التفاح من تناول البذور الموجوده بداخله حيث ان كثره تناول هذه البذور قد تسبب التسمم.
قد يستخدم  البعض خل التفاح فى حرق الدهون و يتميز خل التفاح بطعمه المر حيث تناول القليل من خل التفاح يعطى الاحساس بالشبع ليس فقط تناوله مفرد ولكن يمكن مزجه بالسلطة كسلطه الخس والخيار.

اضرار خل التفاح :-

قد يودى خل التفاح الى تفير لون الجلد الامر الذى يصعب علاجه والذى قد يودى الى مرض البرص هذا المرض الذى من الصحب التخلص من اثاره بشكل نهائى ويؤثر خل التفاح ايضا على الجروح حيث يقلل من سرعه التامها ويؤثر خل التفاح على المراه الحامل فى مراحل الحمل والولاده خيث انه يوثر فى مرحله الولاده .
استعمال خل التفاح بشكل مستمر غير مرغوب فيه حيتث انه يودى الى قله البوتاسيوم وقبل استخدام خل التفاح يجب استشاره  طبيبك الخاص حتى لو كان خل التفاح فى فوائد لك فانه يتفاعل مع الادويه مثل ادويه القلب والاعويه وقد يودى الى نتائج عكسيه نحن فى غنا عنها 
فقبل ان نستخدم نحن التفاح قد استخدمه الاطباء فى العصور القديمه كدواء فكانوا يعالجون به الرمد والجروح والصرع وعلاج امراض الامعاء .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
/div>