الأربعاء

معلومات هامة عن العدسات الاصقة

العدسات اللاصقة عباره عن عدسات توضع على قرنيه العين فى تستخدم كبديل عن النظارات العاديه ويكن استبدال العدسات بطرق سهله وتغيرها فالعدسات تتميز بحجمها البسيط حيث انها خفيفه الوزن وحجمها يساوى حجم قرنيه العين فهى لا يتغير لونها مع الاستعمال ويمكن استخدامها  لفترات كبيره بخلاف النظارات مع العلم ان العدسات تسمح بمرور الاكسجين الى القرنيه وتسمح بمرور الدموع فى حاله البكاء فهى تتميز بالبساطة والثمن الزهيد.


كما ذكرا ان العدسات اللاصقة تختلف عن النظارات  فهى تتميز عليها بالعديد من الاشياء حيث ان العدسات لا تغير حجم الاشياء وانها تعطى جوده افضل من حيث الرؤيه ولا توثر فيها درجات الحرارة  ولا الامطار والعرق بعكس عدسات النظارات.


ولكن هناك بعض المشاكل فى استخدام العدسات الاصقه حيث انه قد يلتصق بالعدسة بعض الميكروبات التى قد تؤدى الى تهيج العين واحمرارها ولتجنب هذا يجب تغير العدسات باستمرار .وقبل استخدام العدسات يجب تطهير الايدى جيدا حتى لا تلتقط العدسه اى شوائب قد تصيب العين واستخدام محلول تنظيف العدسات .
 فعند وجود اى التهابات بالعين يحب عدم استخدام العدسات لعدم تضاعف الالتهابات وكذلك عدم اقتراب مساحيق التجميل و البرفانات من العين فهذا ايضا من اسباب التهابات العين ومن الاخطاء الشائعه هى ارتداء العدسات اثناء النوم فيجب اراحه العين من العدسات على الاقل فى  اوقات النوم


تستخدم العدسات بعد اجتياز 10 سنوات للطفل هذا بالنسبه للاطفال المصابون بقص او طول النظر هذا وقد استخدمت العدسات استخداما اخر وهى عدسات لاصقة الوان وهى ليست فقط لعلاج طول او قصر النظر انما هى  لتغير لون العين فيمكن من خلالها تغير لون العين من اللون البنى الى اللون الاخضر والازرق وهكذا  فتستخدمها الفتيات للحصول على موضه معين.
هناك بعض المشاكل والاضرار عند استخدام العدسات بشكل يزيد عن الطبيعي حيث يؤدى هذا الى  ظهور هالات حول الضوء والاحساس بالام شديده بالعين .
استخدام العدسات امر ليس به مشكله طالما نستخدم تلك العدسات بطريقه سليمه واراحه العين  فى بعض الوقت مع ارشادات الطبيب المعالج فالوقاية خير من العلاج .

1 التعليقات:

العدسات اللاصقة يقول...

لتجنب التصاق بعض الميكروبات بالعدسة يجب استخدام المحاليل الخاصة بتنضيف العدسات اللاصقة , من بين احسن الماركات ACUVUE وعي دات تكنولوجيا عالية و جودة مخبرية مميزة.

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
/div>