الجمعة

عسل النحل يعالج كلا من " الزكام والجيوب الأنفية والتهاب الحلق "

عسل النحل يعالج كلا من " الزكام والجيوب الأنفية والتهاب الحلق "
عسل النحل يعالج كلا من " الزكام والجيوب الأنفية والتهاب الحلق "


استعمل العسل فى علاج أمراض الجهاز العلوى من الجهاز التنفسى ويستعمل العسل فى هذه الحالة بالاستنشاق ولذلك يحضر منة محلول مكون من 10% من العسل فى الماء الدافئ وبواسطة رشاش خاص يستنشق منه المحلول دافئا برشه بهذا الجهاز بالحلق أو فى الأنف حسب المرض , وعملية الرش هذه تكون فى فترات متتابعة بين كل فترة وأخرى 5 دقائق وهى مفيدة فى حالات الزكام الشديد على أن يستمر هذا الرش على الأقل عشر مرات ,,

ومن المتممات لذلك حتى يكون الشفاء سريعا مضغ قطعة من الشمع الطبيعى لأقراصالعسل فهو ضرورى للمحافظة على صحة وسلامة الجدار الداخلى للجهاز التنفسى كما أنه أتضح أن فى الشمع مادة تكافح فرط الحساسية  ويفيد هذا العلاج فى حالات الرشح والالتهابات الحادة فى الأنف وفى الجيوب الأنفية وفى حالات الرشح الناتج عن فرط الحساسية .


- وينصح العلماء باستعمال العسل مع اللبن الدافئ فى علاج الزكام وأوصى الدكتور " هـ . هيرتويج "  باستعمال العسل الممزوج بعصير الليمون بنسبة عصير نصف ليمونه فى 100 جرام عسل فى علاج الزكام ,, أما الدكتور " اورتل "  فيوصى باستعمال العسل الممزوج بعصير البرسيم الدافئ فى علاج الزكام علاجا ناجحا وتستعمل ملعقة شوربة من العسل فى فنجان شاى من عصير البرسيم . هذا مع التوصية بالراحة فى المنزل لمدة يومين بسبب تعرض المريض للعرق الغزير .  

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
/div>